أخر الاخبار

كيفية تبيض الاسنان في المنزل وأسباب تلفها

كيفية تبيض الأسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها 

كيفية تبيض الاسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها
تبيض الأسنان في المنزل 

* مشكلة الأسنان من المشاكل التي يهتم بها الإنسان بسبب أنها لها علاقة بمظهرة الشخصي أمام الناس ‘ وأيضا تترك انطباع جيد وجذاب عند الناس ‘ ومن الممكن أن تسبب في مشاكل نفسية عند بعض الناس بسبب تسوس الأسنان وإتلافها ‘ وسنستعرض معا طرق بسيطة جدا لتبيض الأسنان في المنزل..

أسباب اصفرار الأسنان وتلفها:

تأتي مهمة الأسنان في مضغ الطعام ‘ ولكن بعض الناس يستخدمونها استخدام سيئ  في تدخين السجائر والشيشة الإلكترونية وكثير من الوظائف التي تضر من عمل السنان بشكل صحيح مما يؤدي إلى كسر الأسنان وإتلافها وخلعها ويؤدي ذلك الي صعوبة أداء الأسنان بشكل طبيعي.. وسنتعرف أولا على أسباب تسوس تلف الأسنان.

*السبب الأول

كيفية تبيض الاسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها
أضرار التدخين على الأسنان

 بقع التدخين ( smoking stains ): والتدخين من أكثر عوامل اصفرار الأسنان وصبغها وتأثيره يكون مباشر عليها ‘وليس السجائر فقط بل هناك أنواع كثير من الدخان كـ الشيشة الإلكترونية والسيجار.. وغيرها من أنواع الدخان ‘ فأفضل حل لهذه المشكلة هو عدم تدخين السجائر لان تأثيرها ليس يعود علي الأسنان فقط بل أضرارها علي الجسم بالكامل ‘ وإن كان من الصعب عدم التوقف عن التدخين فمن الأفضل معرفة طرق الوقاية للمحافظة على الأسنان.

*السبب الثاني 

اصفرار الأسنان لدى كبار السن ( age yellowing ): وهو من العوامل الروتينية مع مرور العمر وكبر السن كـ بياض الشعر وألم الجسم ‘ فاصفرار الأسنان أيضا من ضمن هذه العوامل ‘ ومن أسبابه المشروبات فمثلا أن قمنا بشرب القهوة أو الشاي أو أي مشروب من المشروبات ذات لون غامق وسنلاحظ تغير لون الأسنان للون الأصفر‘ وليس المشروبات فقط ما تضر بالأسنان فهناك الطعام والشراب ولكن كل هذا وبالأخص الطعام والشراب ولكن تأثيره يكون مؤقت بمجرد غسل الأسنان نلاحظ بانتزاع الطبقة التي كانت موجودة عليها.

*السبب الثالث

كيفية تبيض الاسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها
تسوس الأسنان

التسوس ( decay ): من المعروف بأن تسوس الأسنان لونة غامق ( أسود ) وهو مما يجعل شكل الأسنان غير محبوب لدي البعض خصوصا إن كان في الأسنان الأمامية ما هو علاج التسوس..؟!

علاج تسوس الأسنان ( التنظيف ـ الحشو ).

*السبب الرابع

كيفية تبيض الاسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها
الحشو الفضي

بقعة استعادة الملغم  ( amalgum restoration stain ): هم الناس الذين قاموا بعمل الحشو الفضي أو المعدني والمعروف باللون الأسود والمكان الذي به الحشو يأتي بعد فترة ولونه يكون غامق مما يجعل شكل العام في الفم سيئ ‘ ولا يفضل عمل حشو الملغم لهذا السبب.

*السبب الخامس

تلوين غير حيوي ( non vital discoloration ): هناك بعض الأشخاص يقوموا بعمل علاج للجذور للسنة الأمامية ‘ فإن علاج الجذور ( حشو العصب ) يقوم الدكتور بإزالة العصب لأنه أصبح ملتهب ‘ فبعد إزالة العصب يصبح الدم غير قادر علي الوصول للسنة وبالتالي تصبح التغذية غير قادرة على الوصول للسنة ‘ مما يجعل لونها غامق بعد فترة مما يؤدي إلى إتلافها وكسرها.


وتلك هي بعض الأسباب لتلف الأسنان وكسرها وسنستعرض لكم طرق تبيض الأسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا.
وهناك طريقتين لتبيض الأسنان في المنزل ولكن قبل ما نستعرض الطرق هناك نقطتين يجب التعرف عليهم وهى: 

* يجب أن نعرف أن ليس جميع الأشخاص لون أسنانهم مختلف بمعنى أن هناك درجات للون الأبيض وهذا الأمر يختلف من شخص لشخص بحسب العامل الوراثي.
* كثير من الناس يحتاجون لإزالة الاصفرار لجعل أسنانهم أكثر أناقة وحيوية وهذا الأمر يجعلهم يلجأو إلى وصفات من اليوتيوب ولكن للأسف بعضها لم يكن صادق أو لم يكن كافي بالغرض لذا فليس كل الوصفات الموجودة باليوتيوب صحيحة.

وأيضا تلك الوصفات التي سوف نذكرها الآن ما هي إلا وسيلة لتبيض الأسنان في المنزل بتكاليف بسيطة.

الطريقة الأولى لتبيض الأسنان في المنزل:

كيفية تبيض الاسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها
معجون أسنان ( ديبوردنت )

الطريقة الأولى هي معجون ديبوردنت ( Depurdent ) هو معجون سويسري يحتوي علي حبيبات تكمن فيها 
( كربونات الكالسيوم ـ فوسفات الكالسيوم ـ أكسيد الألمونيوم ) وتأتي تلك الحبيبات وتساعد على إزالة الصبغات من على الأسنان وتساعد أيضا على أن تعود الأسنان كما كانت باللون الأبيض ‘ ولكن تحذير هذا المعجون يستخدم لمرة واحدة فقط في الأسبوع ليس أكثر.

الطريقة الثانية الكركم:

كيفية تبيض الاسنان في المنزل بطرق بسيطة جدا وأسباب تلفها
الكركم

الكركم من أهم الطرق لتبيض الأسنان ولا يقوم بإذاء الأسنان إطلاقا ‘ ويحتوي الكركم علي مركب الكركمين وهو مضاد حيوي طبيعي مضاد للالتهابات ويعمل بطريقة فعالة جدا على تقليل الالتهابات الموجودة في اللثة ويجعل لون الأسنان بالكامل لون واحد ويجعلها ناصعة البياض.

طريقة استخدام الكركم 

1ـ ملعقة كركم.
2ـ ملعقة مياه.
ونقوم بخلطهم ونضعهم بفرشة الأسنان ونقوم بغسلها جيدا لمدة دقيقتين ‘ ونقوم بغسل الأسنان بالمياه ( المضمضة ) وستلاحظ بفرق كبير جدا.
(وأيضا نستخدم هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع ).
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -