أخر الاخبار

كيفية حرق دهون الجسم بالكامل

وبعد أن عرفنا ما هي الدهون في المقال السابق ومما تتكون وفوائدها وأضرارها ‘ فهناك بعض الأشخاص علموا أن هناك لديهم مشاكل في نسبة الدهون المتواجدة في أجسامهم وأن لها مخاطر وتصطحب مع مرور الوقت أمراض عديدة ‘ ولكن الحل بسيط للغاية لحرق دهون الجسم بالكامل والوصول إلى الجسم المطلوب وإذابة جميع دهون الجسم.

كيفية حرق دهون الجسم بالكامل
حرق الدهون

حرق الدهون

حرق دهون الجسم بالكامل يتكون من عدة أعمال بسيطة تؤدي إلى حرق الدهون بشكل ملحوظ ‘ وتأتي الدهون من الأطعمة التي نتناولها يوميا ونحتاج إلى حرق الدهون المتواجدة بها ‘ لأنه كلما زادت الطاقة ( السعرات ) المتواجدة في الطعام عن معدل الحرق ‘ فإن الجسم يقوم بتخزين الزيادة على هيئة دهون والعكس صحيح ‘ فالهدف أن نجعل الجسم يقوم بحرق سعرات حرارية أكثر من المعدل الطبيعي.

الهرمونات المؤثرة على معدل الحرق

معدل الحرق لا يعتمد بأي حال من الأحوال على كميات الطعام ‘ لكنه يعتمد بشكل أساسي على الهرمونات المتواجدة في الجسم ‘ بمعنى أن هناك بعض الهرمونات في الجسم إذا زادت فإن معدل الحرق في الجسم يزيد والعكس صحيح ‘ والجسم به هرمونين يؤثروا على معدل الحرق في الجسم وهم هرمون الأنسولين وهرمون النمو.

هرمون الأنسولين

هو الهرمون المسئول عن تخزين الدهون في الجسم ‘ وزيادته في الدم قد يؤدي إلى منع حرق الدهون مهما كانت كمية الطعام الذي تتناوله ‘ كلما زاد هرمون الأنسولين في الجسم فإن تخزين الدهون يتزايد عن المعدل الطبيعي لذا فإنه يجب إنخفاض هرمون الأنسولين.

هرمون النمو

هرمون النمو يعرف بالهرمون الذي يتزايد في فترة البلوغ عند الأشخاص ‘ وهرمون النمو هو الهرمون المسئول عن زيادة معدل الحرق في الجسم وزيادة الكتلة العضلية ‘ ويصل إلى أعلى درجاته أثناء البلوغ.

لذلك فإنه يجب لحرق الدهون في الجسم أن نقوم بتقليل هرمون الأنسولين إلى أقل مستوى ‘ وزيادة هرمون النمو إلى أعلى درجاته ‘ مع نظام غذائي متوازن ‘ وهناك 3 تأثيرات تؤثر على هرمون الأنسولين وهرمون النمو لتقليل الدهون.

استخدام الهرمونات بالشكل المطلوب

هناك 3 طرق معينة لاستخدام الهرمون بالشكل الصحيح ( هرمون الأنسولين ـ هرمون النمو ) ‘ وتلك الطرق تتمثل في خفض هرمون الأنسولين في الجسم بالشكل المطلوب ‘ وتعمل أيضا على زيادة نسبة هرمون النمو في الجسم بنسبة كبيرة من أجل الوصول إلى أعلى معدل حرق للدهون في الجسم ‘ وهذه الطرق تتمثل في:

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو ليس نظام غذائي يحدد لك ما نوع الطعام الذي يجب أن تتناوله ‘ بل هو نظام يحدد ما المواعيد المناسبة للطعام ويقوم بتقسيم اليوم إلى قسمين قسم free وهو متاح للشخص تناول أي نوع من أنواع الطعام ويفضل أن تكون مدة اليوم بالنسبة لهذا القسم تتراوح ما بين ( 8 ساعات إلى 6 ساعات ) ‘ وقسم أخر لتناول المشروبات فقط بدون تناول أطعمة لعدم دخول الجسم أي نوع من أنواع السعرات الحرارية ويفضل أن تكون مدته ما بين ( 18 ساعة إلى 16 ساعة ) فأكثر.
ما هي فوائد الصيام المتقطع
إنخفاض معدل هرمون الأنسولين في الجسم لأقل درجاته.
زيادة هرمون النمو في الجسم بشكل كبير عن المعدل الطبيعي فيزداد حرق الدهون بنسبة كبيرة.

التمارين الرياضية في الصباح

فائدة الرياضة في الصباح من أهم عوامل حرق دهون الجسم ويفضل أن تكون بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة ‘ ونبدأ بعمل أي نوع من أنواع الحركة للجسم لمدة تتراوح ما بين ( 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ) بعد الإستيقاظ مباشرة.
ما فائدة لعب التمارين في الصباح
1ـ تعمل على حرق نسبة كبيرة من الجلوكوز في الدم ‘ مما يؤدي إلى خفض الأنسولين في الجسم.
 تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم إلى أضعاف.
مما يؤدي إلى ارتفاع هرمون النمو إلى أعلى درجاته فيزيد من حرق دهون الجسم بالكامل.

البنية العضلية

البنية العضلية لها تأثير مباشرة على حرق الدهون في الجسم بصفة مستديمة تتمثل البنية العضلية في عضلات الجسم كلما زاد الكتلة العضلية وتكوينها كلمها زاد حرق معدل الدهون في الجسم بالكامل ‘ فيفضل أن نستمر في الرياضات أو نقوم بإضافة رياضات أخرى مثل تمارين المقاومة أو الحديد فتمارين الحديد تعمل بشكل أساسي وملحوظ على حرق الدهون في الجسم.

أفضل المشروبات لحرق الدهون

حرق الدهون ليس من الأمر الصعب على الاطلاق فهو من الأمور البسيطة وتتوفر في رياضة وقلة الطعام  وهناك بعض المشروبات تساعدك أيضا على نزول الوزن وحرق الدهون بالكامل في أسرع وقت ممكن وهناك عدد من المشروبات المعينة لإذابه الدهون وتكاد من أفضل المشروبات لخسارة الوزن وحرق الدهون.

الشاي الأحمر

يعد الشاي الأحمر من أهم المشروبات في حرق دهون الجسم بشكل ملحوظ ‘ ويحمل الشاي الأحمر مادة تسمى البوليفينول المتواجدة في الشاي الأحمر وتلك المادة من المواد المضادة للأكسدة ولكن لها تأثير مهم على زيادة معدل حرق الدهون خصوصاً في منطقة البطن حسب إثباتات البحوث العلمية.

القهوة

القهوة أيضاً من مصادر خسارة الدهون ولكن القهوة السادة وليس النسكافية ‘ والقهوة تقوم بزيادة معدل حرق الدهون بنسبة 13% عن معدل الحرق ‘ وتحتوي القهوة على مادة الكافيين والتي تساعد على عملية حرق المواد الدهنية المتواجدة في الجسم ‘ ويفضل شرب القهوة عند الإستيقاظ مباشرة ‘ وتعمل القهوة أيضاً على زيادة معدل النشاط في الجسم وهذا يساعد عند ممارسة رياضة معينة فتؤدي إلى حرق دهون الجسم بشكل أكبر.

خل التفاح

خل التفاح يعتبر المشروب الأقوى ما بين جميع المشروبات لأنه يعمل على زيادة حرق الدهون بنسبة عالية جداً ‘ وأثبتت الدراسات والتجارب من مجموعة أطباء بأنهم أجروا على 44 شخص تجارب على تناول خل التفاح ( بدون تغير نظام الغذاء ) بكمية ملعقتين يومياً لمدة 12 أسبوع ولاحظوا وجود فرق كبير جداً في منطقة البطن مما أدى إلى إذابة جميع دهون منطقة البطن وما حولها ‘ وهذا بسبب أن مشروب خل التفاح يعمل على تقليل هرمون الأنسولين في الدم.

الزنجبيل

الزنجبيل من أهم وأشهر المشروبات التي إذا تناولناه بشكل يومي سيعمل على ارتفاع معدل الحرق في الجسم ‘ ومشروب الزنجبيل له تأثير سحري على مستوى السكر والأنسولين في الدم وتساعد على تقليله بصورة كبيرة جداً ‘ مما يساعد مرضى السكر أيضا فبالتالي كلما انخفض مستوى الأنسولين و السكر كلما زاد معدل حرق الدهون بنسبة أكبر.

الماء

العديد من الأشخاص يجهلون قيمة شرب الماء في يومهم فالماء من أقوي العوامل التي تساعد على معدل الحرق وهذا الأمر يجهله الكثيرون ‘ فشرب الماء يساعد بنسبة كبيرة جداً على حرق دهون الجسم وإنقاص الوزن بنسبه 44% ويساعد شرب الماء أيضاً على تقليل الشهية.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 3/13/2022 9:26 م

    جميل جداً

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 3/29/2022 1:44 م

      شكرا جدا ليك على المعلومات دي

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -