أخر الاخبار

5 خرافات تؤدي إلى فشل الرجيم

الجميع يحلم بالحصول على الجسم المثالي ولكن البعض يريد الوصول دون تعب أو إبذال جهد للحصول عليه ‘ ولكن هناك طرق صحيحة وطرق غير صحيحة ( خرافات ) وسنتعرف على الطرق الغير صحيحة للابتعاد عنها نهائياً لكي تتم عملية الرجيم بالشكل الصحيح والمطلوب.

5 خرافات تؤدي إلى فشل الرجيم
فطور صحي

فشل الرجيم

هناك من يستمر في عمل الرجيم بالشكل الصحيح ويستمر عليه وهناك من يجرب الرجيم أكثر من مرة بسبب أنه يعود من حيث أتى ولا يظهر عليه علامات التخسيس أو حرق الدهون ‘ وهذا بسبب أنه لم يكن مستمراً عليه بالشكل الصحيح ‘ وهناك بعض الناس يعانون من بعض الأمراض المزمنة مما يجعلهم غير قادرين على تنظيم نظامهم الغذائي والمحافظة عليه.

تبدأ ازاي الرجيم..؟

أولاً وقبل كل شيء يجب أن تعرف أن الرجيم يحتاج منك طرقتين وهم الإرادة وعادة النجاح لكي تستمر عليه بشكل أساسي وتجعله جزءاً كبيراً من يومك ‘ فهذا الأمر لن يفيد شخص غيرك فيجب عليك أنت تحمل العواقب لكي تستمر في طريقك بشكل صحيح.

الخطأ الأول

من أشهر الأخطاء التي نقوم بها هي أنه عند الامتناع عن الطعام فهذا سيؤدي إلى تخسيس كبير في الوزن ‘ وهذا التفكير يعد خطأ فادحاً فهذا ليس الحل أبداً ‘ فالجسم عندما يشعر أنه ليس هناك أي نوع من أنواع الطعام يدخل إليه فإنه يقوم بالاحتفاظ على كل جزء من الدهون المتواجدة بداخله ‘ ويمكن للجسم أن يقوم بالتخلص من العضلات أو كولاجين الكبد ، فالجسم سيتخلص من أجزاء كثيرة ما عدا الـ FAT  المتواجد في الجسم ‘ والحل هو أن تأكل بنسبه كبيرة في اليوم نعم بنسبة كبيرة تصل إلى 6 وجبات يومياً ولكن بشروط:
1ـ الوجبة تكون صغيرة.
2ـ تقوم بخداع الجسم ‘ بمعنى أن تتناول الطعام بنسبه كثيرة ولكن بنسبة calories منخفضه ‘ لهذا تناول الخضروات والفواكه المشويات من أهم الأطعمة التي تساعد على تحقيق التخسيس بنسبه أعلى.

الخطأ الثاني

خالي الدسم أكبر خطأ يقع به الناس والعالم بأكمله فالمنتجات المنزوعة الدسم ليست مفيدة على الإطلاق كما يعتقد الكثير من الناس ‘ الكثير من الناس يعتقدون أن الجسم لا يحتاج للدهون وهذا خطأ كبير فالدهون من أهم عناصر الجسم ‘ فالمشكلة ليست في الدهون إطلاقاً بل في السكر وليست الدهون ‘ الدهون مفيدة جدا ومن -رحمه الله- علينا أنها متواجدة بنسبة كبيرة في منتجات الألبان فكيف يمكننا تناول الألبان دون دهون ‘ الدهون تحتوي على فوائد عالية وبعض الفيتامينات مثل فيتامين A ـ وفيتامين D ـ وفيتامين أ ـ وفيتامين ك.
فعند منع الدهون فإنك تمنع دخول كل هذه الفيتامينات إلى الجسم ‘ وتقوم بإعطاء الجسم المواد المكسبة ( السكريات ) فهذا لن يفيد الجسم بأي فيتامين أو نوع بروتين المتواجد في الألبان ‘ فيُفضل الابتعاد عن أي منتجات خالية الدسم low fat.

الخطأ الثالث

الميزان ليس مقياساً لانخفاض وزنك فيجب الابتعاد عن الميزان نهائياً ‘ بمعنى أدق الميزان ليس مقياس تخسيس للدهون فيجب عند انخفاض وزنك أن تقوم بالتخلص من الدهون وليس عضلات الجسم ‘ لأن العضلات تعمل على حرق الدهون فإذا كان ليس هناك عضلات بالتالي لن يكون هناك حرق لدهون الجسم.
كيف أعرف أن وزني انخفض..؟
تقوم بالمعرفة عند انخفاض وزنك بالملابس إذا كانت الملابس تقوم بالشعور بالارتياح داخلها ( الملابس الواسعة ) فهذا يدل على أنك تسير في الطريق الصحيح ‘ وأيضا عند الشعور بنضارة البشرة والتخلص من الهالات السوداء فهذه علامات تدل على أن الأمور تسير بشكل صحيح.
لهذا لا يجب التخلص من عضلات الجسم بل يجب المحافظة عليها وزيادتها ‘ والتركيز يجتمع على الدهون لأن هذا هو الذي يُزيد الوزن وليس العضلات.

الخطأ الرابع

أهمية وجبة الإفطار هناك أشخاص كثيرة يقومون بالعمل وبداية يومهم ولكن دون وجبة إفطار ومنهم من يُفضل عدم الإفطار للوصول لأعلى درجة تخسيس ولكننا ذكرنا أهمية تناول الأطعمة كثيراً ‘ بالإضافة إلى ذلك أن الجسم يبدأ في أول عملية حرق مع أول وجبة في يومك وهي وجبة الإفطار ‘ وبعدم تناولك وجبة الإفطار فإنك تقوم بحرمان الجسم من أهم عملية حرق له ‘ ومهم للغاية وجود نسبة دهون في وجبة الإفطار ‘ وقد ذكرنا أن المشكلة متواجدة في السكر وليست الدهون لذا يجب وجود نسبة من الدهون في وجبة الإفطار ‘ لذلك فان عليك بالالتزام بوجبة الإفطار ويُفضل أن تكون في الصباح الباكر لبدأ عملية الحرق مبكراً لإنقاص الوزن بصورة طبيعية وسليمة.

الخطأ الخامس

الخطأ الخامس هو الفاكهة كثير من الناس يعتقدون أن الكثير من أكل الفاكهة غير ضار وهذا غير صحيح ‘ فالفاكهة مثل أي طعام آخر له أضرار وله فوائد ‘ ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يسعون للرجيم بالشكل الصحيح للحصول على جسم مثالي ‘ لتناول الفاكهة وأنت تريد عمل الرجيم بالشكل المطلوب إذن بشرطين:
الشرط الأول: عليك بتناول الفاكهة ولكن بكمية قليلة ولا تدع تناول الفواكهة FREE لأنها لن تساعدك على التخسيس أبداً.
الشرط الثاني: نوع الفاكهة فهناك أنواع للفاكهة لا تساعد على التخسيس إطلاقاً مثل: العنب ‘ البلح ‘ التين ‘ المانجو ‘ كل هذه فاكهة لا تساعد على التخسيس وعمل الرجيم بل يمكن لها أن تزيد من وزنك لا أكثر ‘ إذن ما هي الفواكهة التي يجب تناولها للمساعدة على التخسيس وتعمل على إفادة الرجيم بصورة صحيحة..؟؟
البرتقال ‘ اليوسفي ‘ الرمان ‘ موز ولكن بكمية قليلة ‘ فهذه الأنواع من الفواكهة تساعدك على التخسيس بصورة صحيحة وطبيعية.
هناك أيضا ملحوظة مهمة في الفاكهة وهي عدم تناول الفاكهة بعد الطعام ‘ لأن الفاكهة تستمر في الجسم لمدة نصف ساعة ومن ناحية أخرى الطعام يستمر في الجسم لمدة 4 ساعات ‘ فعند تناول الفاكهة بعد تناول الطعام فستستمر الفاكهة لمدة 4 ساعات مع وقت الطعام في المعدة فتقوم الفاكهة بالتخمير ‘ مما يؤدي إلى إتلاف عملية الهضم وعدم الاستفادة بأي طعام دخل إلى الجسم.
لذلك فأنه يجب تناول الفاكهة قبل الطعام بمدة لا تقل عن ساعة لتُساعد في عملية هضم الفاكهة بصورة طبيعية وصحيحة ‘ أو بعد الطعام بأربع ساعات حتى لا نقع في مشكلة هضم الطعام والفاكهة سوياً.
تلك كانت 5 خرافات تؤدي إلى فشل الرجيم يظنون الناس بأنهم أمور صحيحة ولكنهم لا يساعدون على التخسيس إطلاقاً ‘ ويفضل الابتعاد عنهم نهائيا للوصول إلى جسم مثالي وصحة أفضل.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 4/05/2022 3:44 م

    معلومات قيمة كتير

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -