أخر الاخبار

فوائد الشاي الأخضر مع الليمون قبل النوم

الشاي الأخضر له فوائد عديدة لا يمكن الغنى عنها ولكن عند إضافة الليمون إليه تزيد نسبة الفائدة به، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد الشاي الأخضر مع الليمون، ودوره المهم في معالجة البشرة ومشاكل حرق الدهون بالجسم، ووظيفته في معالجة بعض الأمراض المزمنة.
فوائد الشاي الأخضر مع الليمون قبل النوم

الشاي الأخضر مع الليمون

يعتبر الشاي الأخضر مع الليمون من أفضل المشروبات التي تفضلها الناس بعد الأكل، فهو يعتبر من الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسبة عالية من المركبات الفينولية والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والزيوت الأساسية والكاروتينات، وبالنظر إلى كل هذه العناصر نجد أن الجمع بين الشاي الأخضر والليمون في مشروب واحد فهذا يوفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها.

فوائد الشاي الأخضر مع الليمون قبل النوم

أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول مشروب الشاي الأخضر بالليمون يعمل على وقاية الجسم من العديد من الأمراض المزمنة، وسنتعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر مع الليمون قبل النوم:
1ـ حماية الجسم من الإصابة بأمراض سرطان الجلد
مشروب الشاي الأخضر مع الليمون يحمي الجسم من الإصابة بأمراض سرطان الجلد بنسبة لا تقل عن 70%، وقد أشارت التجارب العملية أن كمية المواد المضادة للأكسدة لمشروب الشاي الأخضر مع الليمون.

تمثل أضعاف الكمية الموجودة في مشروب الشاي فقط، ومن المعروف أن مواد مضادات الأكسدة لها فاعلية كبيرة في حماية الجسم من التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكتات الدماغية وغيرها من العديد من الأمراض المزمنة التي تقوم بانتهاء حياة الفرد.
2ـ تطهير خلايا الجسم
مشروب الشاي الأخضر بالليمون له ميزة كبيرة في تطهير خلايا الجسم والتخلص من السموم المتعلقة به، وذلك يتم عن طريق القضاء على بعض الأمراض والالتهابات فالسموم توجد بالجسم بسبب تعرضه لمثل هذه الأمراض، لذلك فإن تناول مشروب الشاي الأخضر بالليمون يساعد في منع تعرضه لها مرة أخرى.
3ـ زيادة نشاط الجسم
هذا بالإضافة إلى أن مشروب الشاي الأخضر مع الليمون يساعد في طرد السموم الموجودة في الدم مما يؤدي إلى زيادة نشاط الجسم، وتحسين القدرات الذهنية وزيادة التركيز، كما أن مشروب الشاي الأخضر بالليمون يسهم في القضاء على آلام الصداع والخمول والضعف التي يتسبب بها الإجهاد الزائد، ولذلك فمن الأفضل تناول مشروب الشاي الأخضر بالليمون لأنه يمنح الجسم الشعور بالنشاط والحيوية والطاقة.
4ـ وقاية الجسم من أمراض القلب
ومن فوائد الشاي الأخضر مع الليمون أنه يعمل على حماية الجسم من خطر التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أكدت الدراسات العلمية أن مشروب الشاي الأخضر بالليمون يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد وتلك المركبات لها دور هام في التخلص من نسبة الدهون المتراكمة.

وأيضا علاج الالتهابات كما أنها تساعد في منع تجلط الدم في الشرايين، ولذلك أشارت الدراسات إلى أن مشروب الشاي الأخضر بالليمون له دور فعال في حماية القلب والشرايين من الأمراض.
5ـ علاج الأمراض والالتهابات
من المعروف أن الليمون من أحد المطهرات الطبيعية ولذلك فإن مشروب الشاي الأخضر بالليمون يتميز بخاصية مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات، ولذلك فإن تناول مشروب الشاي الأخضر مع الليمون بانتظام يساعد في علاج الالتهابات والأمراض.
6ـ الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي
الشاي الأخضر مع الليمون يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي فهذا المشروب يعمل على تحسين عملية الهضم وتحفيز الجسم من امتصاص العناصر الغذائية والمواد الضرورية التي يحتاجها من الطعام، خذا بسبب وجود حامض الستريك في الليمون.

وهذا الحمض معروف بدوره في تحسين عملية الهضم والتخلص من حصوات الكلى، كما أن هذا المشروب يحتوي على نسبة من حمض الأسكوربيك وهو من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في الحد من الرهبة من البحار.
7ـ علاج تورم الجراحة
كما أن شرب الشاي الأخضر والليمون له دور فعال في علاج تورم الجراحة، فإن تورم الجراحة يحدث نتيجة الحقن وتجمع الدم السائل والخلايا الميتة، فإن تراكم هذه السوائل في الجسم يؤدي إلى الشعور بالآلام وعدم الراحة.

ولذلك فإن هناك الكثير من الأطباء الذين ينصحون بتناول شاي الليمون للتخلص من هذه الآلام وعلاج التورمات، وهذا بجانب دوره في التخلص من آثار التخدير.
8ـ زيادة نسبة الأنسولين
أكدت الدراسات والتجارب العلمية أن فوائد الشاي الأخضر والليمون بعد الأكل له فاعليته في زيادة نسبة الأنسولين في الجسم، فمن المعروف أن الجسم يحتاج إلى وجود الأنسولين بانتظام لتحويل سكر الجلوكوز إلى طاقة وهذا ما يوفره شرب الشاي الأخضر مع الليمون.

ما هي فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للبشرة ؟

على الرغم من أن الشاي يعمل على امتصاص الحديد الموجود بالجسم إلا أن إضافة الليمون إلى مشروب الشاي يساعد في مواجهة هذا التأثير السلبي للشاي الأخضر، بالإضافة إلى احتواء الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي كما أنه يحتوي على خصائص الدواء القابض والذي يساعد في التخلص من حب الشباب والبثور الموجودة في البشرة.

كما أنه يساعد في علاج الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة أيضاً، ولذلك فإن الأطباء كثيراً ما ينصحون بتناول شاي الليمون للتخلص من حب الشباب والحصول على بشرة نضرة ومشرقة، مما يوضح لنا مدى أهمية شرب الشاي بالليمون بعد الأكل.

هل الشاي الأخضر مع الليمون ينحف ؟

  • يحرق الدهون في الجسم مما يؤدي إلى تخسيس الجسم.
  • يزيد من عمليات الأيض الطبيعية في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة نشاط الجسم وخسارة الوزن.
  • يساعد على تحسين عملية الهضم، وزيادة سرعته.
  • يحتوي على مادة الكافيين التي تزيد حرق السعرات الحرارية في الجسم، والتي تؤدي إلى زيادة الإحساس بالشبع.
  • يزيد إدرار البول مما يؤدي للتخلص من المياه الزائدة في الجسم.
  • غني بفيتامين C الذي يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم وتحويلها إلى طاقة.
  • يساعد على زيادة القدرة على ممارسة الرياضة، مما يؤدي إلى حرق دهون جسم.

هل الشاي الأخضر مع الليمون يعالج الزكام ؟

أن مشروب الشاي الأخضر بالليمون مفيد جداً في حالات التعرض لحالات البرد والإنفلونزا الشديدة، حيث أنه يساعد في تقليل أعراض البرد، وللحصول على أفضل النتائج في هذه الحالة من الأفضل إضافة الزنجبيل إلى الشاي وتناوله من 3 إلى 4 مرات في اليوم، فهذه الطريقة لها دور قوي في التخلص من التهابات الحلق وتقوية جهاز المناعة، كما أن هذا المشروب يمنح الجسم الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء.

ما هو الفرق بين الشاي الأخضر والشاي الأسود ؟

لقد اعتادت معظم الشعوب على شرب الشاي الأسود لمذاقه الطيب ولونه المحبب، وبذلك يخسرون معظم الفوائد الغذائية والطبية المتوفرة في الشاي الأخضر.

وذلك لأن عملية تخمير أوراق الشاي الأخضر لتحويلها إلى الشاي الأسود تسبب أكسدة الكاتشينات وتلف معظم الفيتامينات وتكون مواد جديدة أقل منفعة وأكثر ضرراً، وكمثال ترتفع نسبة الكافيين في الشاي الأسود أي أكثر من 63.5% وتنخفض فعالية وتأثير الكاتشينات بنسبة 90%.

ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يفيد في علاج عدد كبير من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والشرايين وارتفاع كولسترول الدم، والقرحة والفشل الكلوي وهشاشة العظام ويحمي الدماغ من الجلطات وغيرها من الأمراض.

وقد تبين من الدراسات التي أجريت على شعوب العالم أن من يشربون الشاي الأخضر هم أقل احتمالاً من غيرهم بأن يصابوا بسرطان البنكرياس والقولون والشرج، بالإضافة إلى ذلك أن الشاي الأخضر مصدرا جيدا للفلورايد الذي يحارب تسوس الأسنان.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -